القاهرة،مصر- رحل عن عالمنا خلال الساعات الماضية الفنان الخليجي عبدالله القرني، بعد تعرضه لغيبوبة أثناء وجوده في القاهرة، لتنتهي بذلك مسيرة فنية حافلة ترك خلالها بصمة مميزة في الساحة الغنائية الخليجية.
إعلان الوفاة ورسالة مؤثرة من أسرته
وأعلن أحد أقارب الراحل خبر وفاته عبر حسابه على منصة “إكس”، حيث كتب: “توفي ابن عمي وأخي العزيز الغالي عبدالله بن سعيد بن عايض آل مجدوع القرني، غفر الله له ولجميع المسلمين والمسلمات، ورحمه وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله الصبر والسلوان، وإنّا لله وإنّا إليه راجعون.. لا تنسونه من دعائكم”.
بداية فنية وانطلاقة قوية
بدأ عبدالله القرني مشواره الفني في منتصف العقد الأول من الألفية الجديدة، قبل أن يحقق شهرته الأوسع بعد فوزه بلقب برنامج «نجوم الخليج» عام 2007، حيث لفت الأنظار بصوته وأدائه المميز، ليصبح أحد أبرز الأصوات الشابة في الأغنية الخليجية.
وارتبط اسمه لدى الجمهور بأغنية “غابت ثمان سنين”، التي حققت انتشارًا واسعًا وأسهمت في تعزيز مكانته الفنية.
مسيرة متنوعة بين الغناء والتلحين
خلال مشواره الفني، قدم الراحل العديد من الأغاني الوطنية والتراثية والعاطفية، من بينها “حبوه”، و”يا سلام عليكم يا السعودية”، و”عاشت بلادي”، كما شارك في عدد من الأوبريتات الفنية والوطنية، أبرزها “راية وغاية”، و”عشق أبها”، و”خليج الخير والمحبة”.
موهبة موسيقية متعددة
ولم يقتصر نشاط عبدالله القرني على الغناء فقط، إذ برز أيضًا كملحن وعازف على العود والبيانو، وشارك في الإشراف والتنفيذ الموسيقي لعدد من الأعمال الفنية، إلى جانب حضوره في العديد من المهرجانات والفعاليات داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، تاركًا إرثًا فنيًا سيظل حاضرًا في ذاكرة جمهوره ومحبيه.


