ريجاينا، كندا – بحثت غرف دبي، خلال اجتماع في مدينة ريجاينا الكندية مع معالي سكوت مو، رئيس وزراء مقاطعة ساسكاتشوان، سبل تعزيز تدفقات التجارة والاستثمار بين دبي وساسكاتشوان. إحدى أبرز المقاطعات الكندية الغنية بالموارد والثروات الطبيعية والزراعية. إضافة إلى تطوير العمل المشترك بين مجتمعات الأعمال وفتح مسارات جديدة للتعاون.
وأوضحت الغرف في بيان صحفي أن وفد غرف دبي ناقش مع الجانب الكندي آليات توسيع نطاق الشراكات التجارية والاستثمارية في القطاعات ذات الأولوية. بما يدعم تحقيق أهداف التنمية والنمو المستدام.
وتأتي الزيارة في ظل تزايد جاذبية دبي لرجال الأعمال والمستثمرين الكنديين. حيث ارتفع عدد الشركات الكندية النشطة المسجلة في عضوية غرفة دبي من 1,165 شركة خلال 2020 إلى 4,667 شركة بنهاية العام 2025. بنمو وقدره 300% خلال هذه الفترة.
وتتميز مقاطعة ساسكاتشوان بكونها إحدى أغنى المقاطعات الكندية بالموارد الطبيعية، ومركزاً عالمياً لإنتاج البوتاس المستخدم في الأسمدة. ومن أكبر منتجي اليورانيوم والحبوب والبقوليات في العالم، إضافة إلى امتلاكها احتياطيات مهمة من النفط والغاز والمعادن الإستراتيجية مثل الليثيوم.
وتبرز فرص التعاون التجاري والاستثماري مع دبي خصوصاً في قطاعات الأمن الغذائي، والأسمدة، والطاقة، والمعادن الحرجة المستخدمة في تقنيات الطاقة النظيفة والبطاريات. مستفيدةً من موقع دبي مركزا عالميا للتجارة وإعادة التصدير إلى أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.
وتندرج الزيارة ضمن سلسلة البعثات التجارية الدولية التي تنظمها غرف دبي في إطار مبادرة “ممرات النمو”. والتي تهدف إلى تعزيز آفاق التعاون التجاري والاستثماري بين دبي والأسواق العالمية الواعدة.


