تسجيل الدخول
الجمعة, يونيو 26, 2026
Top Header VOE Logo Header Dark Mode VOE Logo
  • الأحدث
  • الإمارات
  • الأخبار
    • الخليج العربي
    • العالم العربي
    • العالم
  • سياسة
    • تحليلات
    • تقارير وتحقيقات
    • حوارات
  • أعمال
    • شركات
    • عقارات
    • البورصة والأسهم
    • الطاقة الخضراء
    • النفط والغاز
    • عملات رقمية
    • تقارير اقتصادية
  • علوم وتكنولوجيا
    • الذكاء الاصطناعي
    • المركبات الكهربائية
    • الفضاء والمريخ
  • رياضة
    • كأس العالم 2026
  • المجتمع
  • صحة
  • منوعات
  • سياحة وفنادق
قراءة: روساتوم تعتزم إعادة موظفيها إلى محطة بوشهر النووية الإيرانية خلال أسابيع
شارك
الأحدث
الإمارات تدعو من “بريكس” إلى تعزيز أمن الطاقة وتسريع التحول نحو مستقبل مستدام
عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية الإيراني تطورات المنطقة بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
وزير الدفاع الإسرائيلي يحذر إيران من أي هجوم جديد
إيران تعلن إنشاء خط اتصال مع أمريكا في مضيق هرمز
روساتوم تعتزم إعادة موظفيها إلى محطة بوشهر النووية الإيرانية خلال أسابيع
Font ResizerAa
صوت الإماراتصوت الإمارات
  • أحدث الأخبار
Search
  • الأخبار
    • الإمارات
    • الخليج العربي
    • العالم العربي
    • العالم
  • سياسة
    • تحليلات
    • تقارير وتحقيقات
    • حوارات
  • أعمال
    • البورصة والأسهم
    • الطاقة الخضراء
    • النفط والغاز
    • تقارير اقتصادية
    • شركات
    • عقارات
    • عملات رقمية
  • علوم وتكنولوجيا
    • الذكاء الاصطناعي
    • الفضاء والمريخ
    • المركبات الكهربائية
  • منوعات
  • المجتمع
  • رياضة
    • كأس العالم 2026
  • صحة
  • سياحة وفنادق
Have an existing account? تسجيل الدخول
تابعنا
All rights reserved © Voice of Emirates - News service from Our Media Group
الأخبارالعالم

روساتوم تعتزم إعادة موظفيها إلى محطة بوشهر النووية الإيرانية خلال أسابيع

هل يشير استقرار الأوضاع إلى استئناف الأنشطة النووية الروسية في إيران؟

محمد يسري
آخر تحديث: 26 يونيو، 2026 6:30 م
محمد يسري
محمد يسري
بواسطةمحمد يسري
News Editor
محمد يسري، محرر في وكالة أنباء صوت الإمارات، مكتب القاهرة، وهو صحفي وباحث في التراث الإسلامي والجماعات المتطرفة
- News Editor
منذ ساعتين
شارك
زمن القراءة بالدقائق: 1
روساتوم تعتزم إعادة موظفيها إلى محطة بوشهر النووية الإيرانية خلال أسابيع
روساتوم تعتزم إعادة موظفيها إلى محطة بوشهر النووية الإيرانية خلال أسابيع (الصورة/أرشيفية)
مشاركة
أبرز النقاط
  • عودة مشروطة باستقرار الأوضاع
  • محطة بوشهر وأهميتها
  • متابعة للتطورات الإقليمية

موسكو، روسيا – أعلن مدير شركة “روساتوم” الروسية أن الشركة تعتزم إعادة موظفيها إلى محطة بوشهر النووية الإيرانية خلال الأسابيع المقبلة، إذا استمر الوضع الأمني في المنطقة مستقراً. وتعد هذه الخطوة مؤشراً على عودة تدريجية للعمل في المنشأة بعد فترة من التوترات.

عودة مشروطة باستقرار الأوضاع

وأوضح مدير “روساتوم” أن قرار إعادة الموظفين مرتبط باستمرار حالة الاستقرار الأمني. كما أشار إلى أن الشركة تتابع التطورات الميدانية بشكل مستمر قبل تنفيذ الخطوة، حفاظاً على سلامة العاملين في المشروع.
ولم يحدد المسؤول الروسي موعداً دقيقاً لعودة الفرق الفنية. لكنه أكد أن ذلك قد يتم خلال الأسابيع المقبلة إذا لم تشهد الأوضاع أي تصعيد جديد.

محطة بوشهر وأهميتها

تعد محطة بوشهر النووية المشروع النووي المدني الأبرز في إيران. وتلعب “روساتوم” الروسية دوراً رئيسياً في تشغيلها وتقديم الدعم الفني لها في إطار التعاون النووي بين موسكو وطهران.
وشهدت المحطة خلال الفترة الماضية إجراءات احترازية أثرت على وجود بعض العاملين. جاء ذلك على خلفية التطورات الأمنية التي شهدتها المنطقة.

متابعة للتطورات الإقليمية

يأتي الإعلان في وقت تواصل فيه الأطراف المعنية مراقبة الأوضاع الأمنية في المنطقة عقب التوترات الأخيرة. كما يسود ترقب لمدى انعكاس استقرار الأوضاع على استئناف المشروعات الحيوية، بما في ذلك التعاون النووي بين روسيا وإيران.

الوسوم:أخبار موقع صوت الإماراتالاستقرار الأمنيالتعاون النوويروساتومصوت الإماراتمحطة بوشهر النووية الإيرانيةموسكو وطهران
المصادر:صوت الإمارات
شارك هذا الخبر
Facebook Whatsapp Whatsapp LinkedIn Telegram Threads Email Copy Link Print
الخبر السابق الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 7 من عناصر حزب الله بغارة جنوب لبنان الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 7 من عناصر حزب الله بغارة جنوب لبنان
الخبر التالي إيران تعلن إنشاء خط اتصال مع أمريكا في مضيق هرمز إيران تعلن إنشاء خط اتصال مع أمريكا في مضيق هرمز

اختيار المحرر

الإمارات تدعو من "بريكس" إلى تعزيز أمن الطاقة وتسريع التحول نحو مستقبل مستدام

الإمارات تدعو من “بريكس” إلى تعزيز أمن الطاقة وتسريع التحول نحو مستقبل مستدام

تسريع الانتقال إلى اقتصاد منخفض الانبعاثات يدعم النمو والاستقرار

بواسطة
مدحت الشيخ
زمن القراءة بالدقائق: 1
عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية الإيراني تطورات المنطقة بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية الإيراني تطورات المنطقة بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني

كيف شددت الإمارات على ضرورة الالتزام بالاتفاق لضمان أمن المنطقة وحرية الملاحة؟

زمن القراءة بالدقائق: 2
وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس
وزير الدفاع الإسرائيلي يحذر إيران من أي هجوم جديد

هل تعيد التصريحات المتبادلة التوتر إلى المشهد بعد وقف إطلاق النار؟

زمن القراءة بالدقائق: 1

الأكثر شيوعا

إيران تعلن إنشاء خط اتصال مع أمريكا في مضيق هرمز

إيران تعلن إنشاء خط اتصال مع أمريكا في مضيق هرمز

هل يسهم خط الاتصال المباشر في خفض مخاطر التصعيد وحماية…

منذ 1 ساعة

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 7 من عناصر حزب الله بغارة جنوب لبنان

ماذا تكشف الضربة الجديدة عن تطورات…

منذ ساعتين

4 تغييرات منتظرة.. التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام إيران في كأس العالم 2026

سياتل، أمريكا - استقر حسام حسن،…

منذ 3 ساعات

أضخم هجوم أوكراني بـ 660 مسيرة يستهدف العمق الروسي

روسيا تتصدى لهجمات أوكرانية بطائرات مسيرة

منذ 4 ساعات

سجن السيدة الأولى السابقة لكوريا الجنوبية 7 سنوات

كوريا الجنوبية: حكم بالسجن 7 سنوات…

منذ 4 ساعات

قد يهمك أيضاً

اليابان: إجلاء مليوني شخص مع اقتراب الإعصار "ميكالا"
المجتمع

اليابان: إجلاء مليوني شخص مع اقتراب الإعصار “ميكالا”

طوكيو ، اليابان - أعلنت السلطات اليابانية، الجمعة، حالة الاستنفار القصوى تزامناً مع اقتراب الإعصار "ميكالا". حيث أمرت بإجلاء أكثر…

زمن القراءة بالدقائق: 3
بالتعاون مع الـ FBI.. القبض على قرصان إيراني في الجبل الأسود
الأخبارالعالم

بالتعاون مع الـ FBI.. القبض على قرصان إيراني في الجبل الأسود

بودجوريتشا ، الجبل الاسود - في ضربة قوية لشبكات القرصنة الدولية، أعلنت السلطات في الجبل الأسود بالتعاون مع مكتب التحقيقات…

زمن القراءة بالدقائق: 3
لبنان يرحب بمبادرة فرنسية إيطالية لتشكيل تحالف دولي بديل لـ "اليونيفيل"
تقارير وتحقيقاتسياسة

لبنان يرحب بمبادرة فرنسية إيطالية لتشكيل تحالف دولي بديل لـ “اليونيفيل”

بيروت ، لبنان - رحّب الرئيس اللبناني، جوزيف عون، اليوم الجمعة، بالمبادرة التي أطلقتها فرنسا وإيطاليا الساعية لتشكيل تحالف دولي…

زمن القراءة بالدقائق: 2
خلال الاجتماع الوزاري للطاقة لدول "بريكس" بالهند.. الإمارات تجدد التزامها بتعزيز أمن الطاقة العالمي
الأخبارالإماراتالعالم

خلال الاجتماع الوزاري للطاقة لدول “بريكس” بالهند.. الإمارات تجدد التزامها بتعزيز أمن الطاقة العالمي

نيودلهي، الهند - شاركت دولة الإمارات في الاجتماع الوزاري للطاقة لدول مجموعة بريكس، الذي استضافته الهند. لبحث تعزيز التعاون في…

زمن القراءة بالدقائق: 2
Top Header VOE Logo Header Dark Mode VOE Logo
  • من نحن
  • تواصل معنا
  • أعلن على صوت الإمارات
  • سياسة الخصوصية
قراءة: روساتوم تعتزم إعادة موظفيها إلى محطة بوشهر النووية الإيرانية خلال أسابيع
شارك
  • مبادئ النشر
  • سياسة الأخلاقيات
  • سياسة التصحيحات
  • سياسة التنوع
  • سياسة التعليقات القابلة للتنفيذ
  • الملكية والتمويل
  • سياسة الخصوصية
قراءة: روساتوم تعتزم إعادة موظفيها إلى محطة بوشهر النووية الإيرانية خلال أسابيع
شارك

 جميع الحقوق محفوظة © صوت الإمارات – خدمة إخبارية من مجموعة أور ميديا الإعلامية

Welcome Back!

Sign in to your account

Username or Email Address
Password

Lost your password?