كييف ، أوكرانيا – أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أنه لا يشعر بأي قلق من عودة دونالد ترامب إلى البيت الأبيض. كما شدد على أن علاقته بالرئيس الأمريكي الحالي “طبيعية وجيدة” وتقوم على الاحترام والتفاهم المتبادل.
وقال زيلينسكي، في تصريحات صحفية، إن أوكرانيا تعمل مع إدارة ترامب على أساس المصالح المشتركة ودعم الاستقرار في أوروبا. أوضح أن بلاده تواصل الحوار مع واشنطن بشأن سبل إنهاء الصراع مع روسيا وضمان الأمن الإقليمي.
وأضاف الرئيس الأوكراني أن ما يهم كييف هو استمرار الدعم الأمريكي للشعب الأوكراني. أكد أن التعاون بين البلدين يتجاوز الأشخاص ويستند إلى شراكة إستراتيجية راسخة.
وأشار إلى أنه على استعداد للتعاون مع الرئيس ترامب في أي مبادرات سلام قد تساهم في إنهاء الحرب وتحقيق الاستقرار. كما أعرب عن ثقته في أن الحوار الصريح والبناء هو السبيل لتقريب وجهات النظر بين واشنطن وكييف.
ويرى مراقبون أن تصريحات زيلينسكي تحمل رسالة تهدئة. كما تؤكد رغبة أوكرانيا في الحفاظ على علاقات قوية مع الإدارة الأمريكية الجديدة، رغم اختلاف المواقف السياسية بين الجانبين في بعض الملفات.


