أبوظبي، الإمارات – بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والرئيس اللبناني جوزاف عون، خلال اتصال هاتفي، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون المشترك. كما ناقشا تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة.
تناول الاتصال العلاقات الأخوية بين الإمارات ولبنان، ومختلف مجالات التعاون والعمل المشترك. كذلك تم التأكيد على الحرص المتبادل على تطويرها بما يحقق مصالح البلدين ويعود بالنفع على الشعبين.
دعم استقرار لبنان
واستعرض الجانبان مستجدات الشأن اللبناني، والجهود المبذولة لترسيخ أمن لبنان واستقراره وسيادته ووحدة أراضيه. جاء ذلك في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة.
من جانبه، أعرب الرئيس اللبناني جوزاف عون عن شكره وتقديره للشيخ محمد بن زايد. كما ثمّن مواقف الإمارات الداعمة للبنان وشعبه، ومتمنيًا للدولة دوام التقدم والازدهار.
التشاور بشأن قضايا المنطقة
كما بحث بن زايد وعون عددًا من القضايا والملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات في منطقة الشرق الأوسط. وأكدا أهمية مواصلة الجهود الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار. إضافة إلى ذلك، جددا دعم مسار السلام بما يخدم مصالح شعوب المنطقة ويسهم في تحقيق التنمية والازدهار.


