أبوظبي،الإمارات-استقبل سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، في أبوظبي، كيريل دميترييف، مبعوث الرئيس الروسي للتعاون الاقتصادي والاستثماري الدولي، وذلك في إطار بحث العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية، ومناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ونقل المبعوث الروسي إلى رئيس دولة الإمارات تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، معربًا عن تقدير بلاده للدور الذي تقوم به دولة الإمارات في دعم جهود الحوار الدولي، ولا سيما استضافتها للمحادثات الثلاثية التي تضم الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية وجمهورية أوكرانيا، ضمن المساعي الرامية إلى تعزيز الحلول الدبلوماسية واحتواء تداعيات الأزمة الأوكرانية.
وبحث اللقاء آفاق التعاون المشترك بين الإمارات وروسيا، وسبل تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، خاصة القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية، بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين ويعزز شراكتهما الاستراتيجية، في ظل المتغيرات المتسارعة التي يشهدها الاقتصاد العالمي.
كما تطرق الجانبان إلى عدد من الموضوعات والقضايا الإقليمية والدولية، مؤكدين أهمية الحوار والتنسيق المشترك لدعم الاستقرار والأمن، وتعزيز فرص السلام والتنمية على المستويين الإقليمي والدولي.
وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء حرص دولة الإمارات على مواصلة نهجها القائم على بناء جسور التواصل، ودعم الجهود الهادفة إلى حل النزاعات عبر الوسائل السلمية، انطلاقًا من سياستها الثابتة الداعمة للاستقرار والتعاون الدولي.
ويعكس هذا اللقاء متانة العلاقات الإماراتية الروسية، وحرص الجانبين على توسيع مجالات الشراكة، بما يواكب تطلعات البلدين نحو مستقبل يقوم على التعاون الاقتصادي الفعّال، والحوار السياسي المسؤول، والمساهمة في تعزيز الأمن والسلم الدوليين.


