طهران ، إيران – أعلن محافظ البنك المركزي الإيراني أن بلاده تستعد للحصول على إعفاءات من بعض العقوبات المفروضة على قطاع النفط. قد يتيح ذلك توسيع نطاق بيع الخام الإيراني في الأسواق الدولية. وتعتبر طهران هذه الخطوة مهمة لتخفيف الضغوط الاقتصادية وتعزيز تدفقات النقد الأجنبي.
وأوضح المسؤول الإيراني أن هذه الإعفاءات المرتقبة ستشمل تسهيلات في عمليات التصدير وآليات الدفع المرتبطة بمبيعات النفط. كما أشار إلى أن هناك اتصالات ومباحثات مستمرة مع أطراف دولية. ويهدف ذلك إلى تخفيف القيود التي أثرت على صادرات الطاقة الإيرانية خلال السنوات الماضية.
وتأتي هذه التصريحات في وقت تسعى فيه إيران إلى رفع مستويات إنتاجها النفطي. كما تهدف إلى زيادة حصتها في الأسواق العالمية، وسط تحديات مرتبطة بالعقوبات الغربية والتقلبات الجيوسياسية في أسواق الطاقة.


