الكويت ، أعلنت وزارة الدفاع الكويتية نجاح قوات الدفاع الجوي في اعتراض صاروخين باليستيين معاديين بعد دخولهما المجال الجوي للبلاد، مؤكدة أن عملية الاعتراض تمت بكفاءة عالية دون تسجيل أي خسائر بشرية أو أضرار مادية.
وأوضحت الوزارة، في بيان رسمي، أن منظومات الدفاع الجوي تعاملت بشكل فوري مع التهديد. كما تمكنت هذه المنظومات من إسقاط الصاروخين وفق الإجراءات العسكرية المعتمدة. ويضمن ذلك حماية الأجواء الكويتية والحفاظ على أمن المواطنين والمقيمين.
وأكدت وزارة الدفاع أن القوات المسلحة الكويتية تواصل رفع درجة الجاهزية والاستعداد للتعامل مع أي تهديدات محتملة. وشددت الوزارة على أن أمن البلاد وسيادتها يمثلان أولوية قصوى. بالإضافة إلى ذلك، قالت إن جميع الوحدات العسكرية تعمل بتنسيق كامل لمراقبة الأوضاع والتعامل مع أي مستجدات.
كما دعت الوزارة المواطنين والمقيمين إلى استقاء المعلومات من المصادر الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات أو الأخبار غير الموثقة. وأكدت استمرار متابعة التطورات وإطلاع الرأي العام على أي مستجدات عبر القنوات الرسمية.


