أبوظبي، الإمارات – بعث حكام دولة الإمارات العربية المتحدة برقيات تعزية ومواساة إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر. وتأتي هذه البرقيات تضامنا مع ضحايا الحادث المأساوي الذي وقع في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية، والذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات.
برقيات تعزية من حكام الإمارات
وضمت قائمة المعزين كلا من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، والشيخ حميد بن راشد النعيمي حاكم عجمان، والشيخ حمد بن محمد الشرقي حاكم الفجيرة. كما بعث بالتعازي الشيخ سعود بن راشد المعلا حاكم أم القيوين، والشيخ سعود بن صقر القاسمي حاكم رأس الخيمة.
وعبر حكام الإمارات في رسائلهم عن أصدق مشاعر المواساة والتعاطف لأمير دولة قطر ولأسر الضحايا المكلومة. وابتهل الحكام إلى الله تعالى أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته، متمنين الشفاء العاجل لجميع المصابين الذين تأثروا جراء هذا الحادث الأليم.
تضامن إماراتي عميق مع قطر
وعكست هذه البرقيات عمق العلاقات الأخوية المتينة التي تربط بين دولة الإمارات ودولة قطر في مختلف الظروف. كما جسدت رسائل التعزية مشاعر التضامن الصادق والدعم المستمر في مواجهة مثل هذه الحوادث والظروف الإنسانية الصعبة التي تتطلب تكاتف الجهود.
مشاركة أولياء العهود ونواب الحكام
وفي السياق ذاته، سارع أولياء العهود ونواب الحكام في دولة الإمارات إلى بعث برقيات تعزية مماثلة إلى أمير قطر. وأعربوا خلال رسائلهم عن بالغ تعاطفهم مع أسر الضحايا، رافعين دعواتهم بتعافي المصابين وتجاوز الآثار المترتبة على الحادث في منطقة رأس لفان.
وتندرج هذه الخطوة الإنسانية ضمن إطار المواقف التضامنية المتبادلة والمستمرة بين دول مجلس التعاون الخليجي. وتتجلى هذه المواقف دائما في المناسبات الطارئة لتؤكد على متانة الروابط الأخوية والعلاقات الوثيقة التي تجمع بين شعوب ودول المنطقة قاطبة.


