أبوظبي ، الإمارات – أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، اتصالًا هاتفيًا مع رئيسة جمهورية فنزويلا، قدم خلاله خالص التعازي وصادق المواساة في ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد وأسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى وخسائر مادية واسعة.
وأكد رئيس دولة الإمارات، خلال الاتصال، تضامن الإمارات الكامل مع فنزويلا وشعبها في هذه الظروف الإنسانية الصعبة. كما أعرب عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين. وأكد أن فرق الإنقاذ والإغاثة ستتمكن من احتواء آثار الكارثة في أسرع وقت.
كما شدد الشيخ محمد بن زايد على وقوف الإمارات إلى جانب فنزويلا في مواجهة تداعيات الزلزال. وذلك انطلاقًا من النهج الإنساني الذي تتبناه الدولة في دعم الدول والشعوب المتضررة من الكوارث الطبيعية والأزمات الإنسانية.
من جانبها، أعربت رئيسة فنزويلا عن شكرها وتقديرها للشيخ محمد بن زايد على مشاعره الصادقة وموقف دولة الإمارات الداعم. وأكدت أن هذه اللفتة الإنسانية تعكس عمق العلاقات الثنائية وروح التضامن بين البلدين في أوقات الشدائد.


