موسكو ، روسيا – أعلنت روسيا أن القوات الأوكرانية شنت هجومًا بطائرات مسيرة على مختبر في محطة زابوروجيا للطاقة النووية، التي تسيطر عليها موسكو. الهجوم لم يسفر عن أضرار كبيرة أو إصابات. وأكدت السلطات الروسية أن المحطة تواصل العمل بشكل طبيعي. كما أوضحت أنه لا يوجد تأثير على العمليات اليومية أو سلامة المنشأة.
المحطة تواصل العمل بشكل طبيعي
أوضحت مصادر رسمية أن محطة زابوروجيا للطاقة النووية لم تتعرض لأية أضرار جسيمة نتيجة الهجوم. لم تسجل أي حوادث تؤثر على مستوى الأمان النووي في الموقع. كما تم التأكيد على أن العمليات التشغيلية للمحطة مستمرة بشكل روتيني.
التهديدات على المنشآت النووية
يتزايد التصعيد في الهجمات على المنشآت النووية في أوكرانيا. كما تتخذ القوات الأوكرانية من الطائرات المسيرة وسيلةً لاستهداف المنشآت الحيوية في الأراضي التي تسيطر عليها القوات الروسية. هذا الهجوم هو جزء من سلسلة من الهجمات المتواصلة. وتستهدف هذه السلسلة المواقع الاستراتيجية في الصراع القائم.
الوكالة الذرية تراقب الوضع عن كثب
في ظل هذه الهجمات المتواصلة، تواصل الوكالة الدولية للطاقة الذرية مراقبة الأوضاع في محطة زابوروجيا. وتأتي هذه الجهود في وقت حساس. كما تسعي الوكالة لضمان سلامة المنشأة من أي تهديدات إشعاعية قد تؤثر على الأمن النووي العالمي.


