بيروت ، لبنان – أكد الجيش الإسرائيلي تنفيذه هجمات في جنوب لبنان استهدفت عناصر من حزب الله. وقال إنهم “انتهكوا تفاهمات وقف إطلاق النار“. وتعد هذه أول عمليات من نوعها منذ دخول الهدنة حيز التنفيذ.
وأوضح الجيش أن قواته المنتشرة جنوب “الخط الأصفر” رصدت عناصر اقتربوا من مواقعه من الجهة الشمالية. واعتبر ذلك تهديداً مباشراً استدعى الرد الفوري. وأشار إلى أن هذه التحركات جاءت رغم سريان اتفاق وقف إطلاق النار. لذلك دفعه ذلك إلى تنفيذ عمليات عسكرية محددة.
وأضاف الجيش أن سلاح الجو، بالتعاون مع القوات البرية، نفذ غارات استهدفت مواقع وصفها بـ”الإرهابية” في عدة مناطق جنوبية، بهدف إزالة التهديدات. كما أكد تنفيذ قصف مدفعي لدعم القوات المنتشرة على الأرض. وأشار إلى أنه تم تدمير بنى تحتية تابعة لحزب الله.
وشدد الجيش الإسرائيلي على أن عملياته تأتي وفق توجيهات القيادة السياسية. وأكد أنه مخول باتخاذ الإجراءات اللازمة للدفاع عن النفس. كما أشار إلى أن هدفه هو ضمان أمن المدنيين وقواته. كذلك أشار إلى استمراره في تمشيط المناطق التي يسيطر عليها للتأكد من خلوها من أي تهديدات مستقبلية.
تصعيد بعد الهدنة.. إسرائيل تستهدف عناصر حزب الله جنوب لبنان
اسرائيل ومستجدات الوضع الأمني في المنطقة


