المهرة، اليمن – شهدت مدينة الغيضة، عاصمة محافظة المهرة، اليوم الخميس ، مهرجانا جماهيريا وحفلاً فنيا ضخما، احتفاء بنجاح “عملية المستقبل الواعد”،
والتي أطلقتها القوات المسلحة الجنوبية، وأسفرت عن تحرير وادي وصحراء حضرموت بالكامل من مليشيا الإخوان والتنظيمات المرتبطة بها.
ووصفت الفعالية، التي أقيمت برعاية الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي في المهرة، بأنها “تظاهرة وطنية كبرى تجمع الجنوبيين”،
حيث توافد آلاف المواطنين من المهرة وحضرموت وشبوة، رافعين الأعلام الجنوبية ومرددين هتافات التأييد للمجلس الانتقالي الجنوبي.

الانتصارات محطة تاريخية فارقة
في أجواء من الفرح العارم والتلاحم الشعبي، أكد عضو هيئة الرئاسة في المجلس الانتقالي، فادي باعوم، أن الانتصارات التي تحققت تعد “محطة تاريخية فارقة”،
وذلك في مسار استعادة الدولة وبسط الأمن والاستقرار، وإنهاء وجود الجماعات الخارجة عن النظام والقانون.
من جانبه، أشار القائم بأعمال رئيس انتقالي حضرموت، محمد باتيس، إلى أن هذه الانتصارات جاءت ثمرةً طبيعية “لتلاحم الشعب مع قواته المسلحة وقيادته السياسية”.
بدوره، عبر رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة لشؤون الوادي، محمد الزبيدي، عن اعتزازه بهذا الانتصار الكبير بعد “سنوات طويلة من الصبر والمعاناة”.

تأمين المواقع الاستراتيجية
تخلل المهرجان مسيرات بالسيارات وعروض عسكرية للقوات الجنوبية، وهتافات مجدت تضحيات “الجنود الأبطال”،
مؤكدة على أن الحفل هو “رسالة تلاحم تعكس وحدة الجنوب من عدن إلى المهرة”.
ويأتي هذا الاحتفال في أعقاب سيطرة القوات الجنوبية على مواقع استراتيجية حيوية في المنطقة،
وأبرزها قيادة المنطقة العسكرية الأولى ومطار سيئون والقصر الجمهوري في الغيضة،
بالإضافة إلى تأمين ميناء نشطون والهضبة النفطية في حضرموت، منهية بذلك “هيمنة الشمال” على الشرق الجنوبي.
وأكد المشاركون دعمهم الكامل لجهود القوات المسلحة الجنوبية في ترسيخ الاستقرار وإعادة تطبيع الحياة العامة في المناطق المحررة.


