أبوظبي، الإمارات – أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة عن إدانتها الشديدة لتجدد الاعتداءات التي استهدفت مواقع ومنشآت مدنية داخل الدولة باستخدام الصواريخ والطائرات المسيرة، وأسفرت عن إصابة ثلاثة أشخاص من الجنسية الهندية.
إدانة للهجمات على المنشآت المدنية
أكدت الإمارات أن استهداف المنشآت المدنية يمثل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي، ويهدد أمن واستقرار الدولة وسلامة سكانها.
وشددت على أن هذه الاعتداءات تعكس تصعيداً غير مبرر يستدعي موقفاً حازماً لحماية الأرواح والممتلكات.
جددت الدولة تأكيدها أنها لن تتهاون في حماية أمنها وسيادتها تحت أي ظرف، وأنها تحتفظ بحقها الكامل والمشروع في الرد على هذه الاعتداءات بما يتوافق مع القوانين الدولية.
حماية المواطنين والمقيمين
وأوضحت أن أي إجراءات يتم اتخاذها ستستهدف ضمان أمن الدولة والحفاظ على استقرارها وسلامة أراضيها.
أكدت الإمارات التزامها باتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان سلامة المواطنين والمقيمين والزوار، وتعزيز منظومة الأمن والدفاع للتصدي لأي تهديدات محتملة.
كما شددت على مواصلة العمل مع الشركاء الدوليين لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.


