عمان، الأردن – أدانت الأردن الاعتداء الذي استهدف ناقلة إماراتية تابعة لشركة أدنوك أثناء عبورها مضيق هرمز. ووصفت الهجوم بأنه انتهاك صارخ للقانون الدولي ولقرارات مجلس الأمن.
رفض واستنكار رسمي
وأكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، في بيان رسمي، رفضها القاطع لهذه الاعتداءات. كما شددت على أنها تمثل خرقًا واضحًا للأعراف الدولية التي تكفل أمن وسلامة الملاحة البحرية.
تضامن كامل مع الإمارات
وأعربت الأردن عن تضامنها المطلق مع الإمارات. وأكدت وقوفها الكامل إلى جانبها في جميع الإجراءات التي تتخذها لحماية سيادتها وأمنها وسلامة مواطنيها.
دعوة لاحترام القانون الدولي
وشدد البيان على أهمية الالتزام بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية. كما أكد ضرورة حماية الممرات البحرية الحيوية، بما يضمن استقرار المنطقة وأمن حركة التجارة العالمية.


