أبوظبي، الإمارات – فرض التعادل الإيجابي (1-1) نفسه على مواجهة الوصل وشباب الأهلي، في ديربي دبي الذي افتتح منافسات الجولة الـ18 من دوري أدنوك للمحترفين، مساء الأربعاء على ملعب ستاد زعبيل.
تقدم الوصل مطلع الشوط الثاني عن طريق سيرجيو بيريرا في الدقيقة 48. قبل أن يدرك سعيد عزت الله التعادل لشباب الأهلي في الدقيقة 72. ليحصل كل فريق على نقطة رفعت رصيد الوصل إلى 30 نقطة في المركز الرابع. مقابل 42 نقطة لشباب الأهلي في الصدارة.
شهد الشوط الأول حذرًا نسبيًا من الجانبين، مع أفضلية طفيفة لشباب الأهلي الذي هدد المرمى مبكرًا في الدقيقة الثامنة بتسديدة من كاسكاردو، تصدى لها حارس الوصل بمساعدة العارضة.
ورد الوصل بمحاولة خطيرة عبر رأسية سفيان بوفتيني في الدقيقة 30، أبعدها حمد المقبالي إلى ركلة ركنية.
وقبل الاستراحة، كاد شباب الأهلي أن يخطف هدف التقدم مستغلًا خطأ دفاعيًا، لكن خالد السناني أنقذ الموقف بتصديه لتسديدة كارتابيا.
وتغير إيقاع اللقاء في الشوط الثاني، حيث افتتح الوصل التسجيل بهدف حمل لمسة فنية مميزة من بيريرا.
ودفع مدرب شباب الأهلي بأوراق هجومية أبرزها يوري سيزار وسردار آزمون، لينجح الفريق في العودة عبر عزت الله في الدقيقة 72.
وحاول الفريقان خطف هدف الفوز في الدقائق المتبقية، إلا أن النتيجة بقيت على حالها. لينتهي ديربي دبي بتعادل عادل يعكس مجريات اللقاء.


