الفجيرة ، الإمارات – أكد الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة أن الإعلام الإيجابي يمثل شريكاً أساسياً في ترسيخ الوعي المجتمعي وتعزيز حالة الطمأنينة والاستقرار في المجتمع. وأشار إلى الدور المتنامي للإعلام في نقل المعرفة وتعزيز المسؤولية المهنية.
جاء ذلك خلال استقبال حاكم الفجيرة، بحضور الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، نخبة من الإعلاميين على مستوى الدولة. كما حضر اللقاء جموع المهنئين بحلول شهر رمضان المبارك.
الإعلام قوة ناعمة مؤثرة
وأشار حمد الشرقي إلى أن الإعلام في العصر الحديث أصبح من أبرز أدوات القوة الناعمة، لما يؤديه من دور محوري في نقل المعرفة وتعزيز الوعي المجتمعي.
وأوضح أن الإعلام يسهم كذلك في ترسيخ قيم المسؤولية المهنية والشفافية عند تناول مختلف القضايا والشأن العام. وهذا يدعم بناء مجتمع واعٍ قادر على التعامل مع التحديات والمتغيرات.
الإعلام المسؤول يعزز الثقة
وشدد حاكم الفجيرة على أن الإعلام المسؤول يشكل ركناً أساسياً في تقديم المعلومات الدقيقة من مصادرها الموثوقة، وشرح الحقائق بموضوعية بعيداً عن التهويل أو الانسياق خلف الشائعات.
وأضاف أن هذا النهج يعزز ثقة المجتمع بمصادر المعرفة. كما يكرس حالة من الطمأنينة والاستقرار في الوعي العام، خاصة في ظل التحديات الإعلامية المتزايدة.
ضرورة التحقق من المعلومات
ودعا حمد الشرقي إلى التحلي بالوعي والمسؤولية عند التعامل مع المحتوى المتداول عبر مختلف المنصات الإعلامية، مؤكداً أهمية التحقق من مصداقية المعلومات قبل نشرها أو تداولها.
وأشار إلى أن سرعة انتشار الأخبار عبر وسائل التواصل الاجتماعي تتطلب قدراً أكبر من الدقة والوعي. ولفت إلى أن الإعلام الإيجابي سيظل شريكاً رئيسياً في تعزيز الطمأنينة المجتمعية وترسيخ الوعي العام.
وحضر اللقاء الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، والشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق. بالإضافة إلى ذلك، حضر عدد من كبار المسؤولين في الحكومة.


