كوالالمبور، ماليزيا – أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تفاصيل مراسم سحب قرعة نهائيات كأس آسيا 2027، المقرر إقامتها يوم 9 مايو الجاري في مدينة الدرعية بالمملكة العربية السعودية. وذلك بمشاركة 24 منتخبًا، من بينها منتخب الإمارات، الذي جاء في المستوى الثاني.
ومن المقرر أن تقام مراسم القرعة في قصر سلوى التاريخي بحي الطريف. إذ تنطلق في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت أبوظبي (التاسعة بتوقيت السعودية)، وسط ترقب واسع من الجماهير الآسيوية.
ويخوض منتخب الإمارات منافسات البطولة ضمن المستوى الثاني إلى جانب منتخبات قطر والعراق والأردن وعُمان وسوريا. وذلك وفقًا للتصنيف الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم في الأول من أبريل. وهو ما يمنح “الأبيض” فرصة لخوض دور مجموعات متوازن نسبيًا.
وتشهد البطولة مشاركة 24 منتخبًا، حيث تأهل منها 23 منتخبًا عبر التصفيات القارية التي اختُتمت في مارس الماضي. فيما يحسم المقعد الأخير من خلال مواجهة فاصلة بين لبنان واليمن في يونيو 2026.
ووفقًا لما أعلنه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، سيتم توزيع المنتخبات على أربعة مستويات، بواقع 6 منتخبات في كل مستوى. قبل أن يتم سحبها إلى ست مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات.
ويضم المستوى الأول منتخبات السعودية (المستضيف)، واليابان، وإيران، وكوريا الجنوبية، وأستراليا، وأوزبكستان.
في المقابل، يضم المستوى الثالث منتخبات البحرين، وتايلاند، والصين، وفلسطين، وفيتنام، وطاجيكستان، بينما يضم المستوى الرابع منتخبات قرغيزستان، وكوريا الشمالية، وإندونيسيا، والكويت، وسنغافورة، إضافة إلى الفائز من مواجهة لبنان واليمن.
ومن المقرر أن تنطلق منافسات البطولة يوم 7 يناير 2027 على استاد مدينة الملك فهد الرياضية في الرياض.


