أبوظبي، الإمارات – استقبل محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، معالي سوبرامانيام جايشانكار، وزير الشؤون الخارجية في الهند. وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية الراهنة.
تعزيز الشراكة الاستراتيجية
وتناول اللقاء مختلف أوجه التعاون في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة والشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات والهند. كما ناقش اللقاء سبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة وأولويات التنمية في البلدين.
أيضاً، تبادل الجانبان وجهات النظر حول فرص توسيع التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.
بحث تطورات المنطقة
واستعرض اللقاء مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي. إضافة لذلك، ناقش اللقاء تأثيراتها على أمن الملاحة الدولية وإمدادات الطاقة والاقتصاد العالمي.
كما تطرق إلى الاعتداءات التي استهدفت منشآت مدنية في المنطقة، وما تمثله من تهديد للاستقرار الإقليمي.
تأكيد التضامن والدعم
ونقل الوزير الهندي تحيات ناريندرا مودي إلى رئيس الدولة، مؤكداً تضامن بلاده مع الإمارات ودعمها لكافة الإجراءات التي تتخذها لحماية أمنها وسيادتها.
من جانبه، حمل رئيس الدولة تحياته إلى رئيس الوزراء الهندي. كما أعرب عن تمنياته للهند وشعبها بمزيد من التقدم والازدهار، في إطار علاقات تاريخية متنامية بين البلدين.


