إسلام آباد ، باكستان – أكدت باكستان استمرارها في بذل الجهود الرامية إلى تعزيز الاستقرار وترسيخ مسارات السلام في المنطقة. كما شددت على أن الحوار والتعاون المشترك يظلان الخيار الأمثل لمواجهة التحديات المتصاعدة.
وأوضحت وزارة الخارجية الباكستانية، في بيان رسمي، أن إسلام آباد تعمل بشكل متواصل مع شركائها الإقليميين والدوليين لخفض التوترات. وفي السياق ذاته، تدعم الحلول السياسية للنزاعات، بما يسهم في تحقيق الأمن والتنمية المستدامة لشعوب المنطقة.
وأضاف البيان أن باكستان تؤمن بأهمية الدبلوماسية متعددة الأطراف. وتسعى كذلك إلى توسيع قنوات التواصل مع مختلف الأطراف، خاصة في ظل التحديات الأمنية والاقتصادية التي تواجهها المنطقة. كما أشار البيان إلى أن الاستقرار الإقليمي يمثل ركيزة أساسية للنمو الاقتصادي وتحسين الأوضاع المعيشية.
كما شددت السلطات الباكستانية على ضرورة احترام القانون الدولي، وتغليب لغة الحوار على التصعيد. وأكدت استعدادها للقيام بدور إيجابي في أي مبادرات تهدف إلى تقريب وجهات النظر ودعم جهود الوساطة.
وفي السياق ذاته، لفت مراقبون إلى أن تحركات باكستان تأتي في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متزايدة. وهذا يعزز من أهمية الأدوار الدبلوماسية الفاعلة لتجنب اتساع رقعة الأزمات، ودفع الأطراف نحو حلول سلمية تضمن استقرارًا طويل الأمد.


