تسجيل الدخول
السبت, يونيو 13, 2026
  • English
Top Header VOE Logo Header Dark Mode VOE Logo
  • الأحدث
  • الإمارات
  • الأخبار
    • الخليج العربي
    • العالم العربي
    • العالم
  • سياسة
    • تحليلات
    • تقارير وتحقيقات
    • حوارات
  • أعمال
    • شركات
    • عقارات
    • البورصة والأسهم
    • الطاقة الخضراء
    • النفط والغاز
    • عملات رقمية
    • تقارير اقتصادية
  • علوم وتكنولوجيا
    • الذكاء الاصطناعي
    • المركبات الكهربائية
    • الفضاء والمريخ
  • رياضة
    • كأس العالم 2026
  • المجتمع
  • صحة
  • منوعات
  • سياحة وفنادق
قراءة: “التوابل الحارة” قد تصنع ثورة في علم التغذية
شارك
الأحدث
تحذير روسي للمواطنين: مخاطر التوقيف في تايلاند بطلب أمريكي
بوتين يتهم الغرب بإشعال الصراع الأوكراني: مواجهة مفتوحة مع الناتو
سقوط هدفين جويين في جنوب لبنان: الجيش الإسرائيلي يوضح التفاصيل
عراقجي: اتفاق الولايات المتحدة وإيران “أقرب من أي وقت مضى”
رئيس وزراء باكستان: تنسيق مكثف مع واشنطن وطهران لاستكمال خطوات اتفاق السلام
Font ResizerAa
صوت الإماراتصوت الإمارات
  • English
  • أحدث الأخبار
Search
  • الأخبار
    • الإمارات
    • الخليج العربي
    • العالم العربي
    • العالم
  • سياسة
    • تحليلات
    • تقارير وتحقيقات
    • حوارات
  • أعمال
    • البورصة والأسهم
    • الطاقة الخضراء
    • النفط والغاز
    • تقارير اقتصادية
    • شركات
    • عقارات
    • عملات رقمية
  • علوم وتكنولوجيا
    • الذكاء الاصطناعي
    • الفضاء والمريخ
    • المركبات الكهربائية
  • منوعات
  • المجتمع
  • رياضة
    • كأس العالم 2026
  • صحة
  • سياحة وفنادق
Have an existing account? تسجيل الدخول
تابعنا
All rights reserved © Voice of Emirates - News service from Our Media Group
صحة

“التوابل الحارة” قد تصنع ثورة في علم التغذية

المشاركون في التجربة كانوا يتناولون الطعام الحار بوتيرة أبطأ.

آخر تحديث: 30 سبتمبر، 2025 2:08 م
Sami Zarqa
بواسطةSami Zarqa
News Editor
صحفي وكاتب محترف، يعمل في مجال الإعلام والصحافة المرئية منذ ما يزيد عن 20 عاما.˝ خلال مسيرته المهنية عمل على تغطية مختلف الأنشطة والفعاليات وإعداد البرامج...
متابعة:
- News Editor
منذ 9 شهر
شارك
زمن القراءة بالدقائق: 2
"التوابل الحارة" قد تصنع ثورة في علم التغذية
النتائج "تشير إلى إمكانية استخدام الفلفل الحار كاستراتيجية للحد من مشكلة الإفراط في استهلاك الغذاء/أ ف ب
مشاركة

دبي، الإمارات العربية المتحدة – كشفت دراسة أمريكية أن إضافة لمسة من التوابل الحارة إلى الوجبة الغذائية تعتبر وسيلة فعالة لتقليل كمية الغذاء التي يتناولها الشخص وبالتالي الحد من السعرات الحرارية التي يحصل عليها.

وبحسب الدراسة التي أجراها فريق بحثي من جامعة بنسلفانيا الأمريكية، وجد الباحثون أن الفلفل الحار والتوابل المماثلة تؤثر على كمية الطعام الذي يتناوله الفرد في كل وجبة.

وأكدت الدراسة التي نشرتها الدورية العلمية “فوود كواليتي أند بريفيرانس” المتخصصة في العلوم الغذائية أن الوجبات المتبلة تجعل الشخص يقلل من كمية الطعام التي يتناولها والسعرات التي يحصل عليها.

وتقول الباحثة بيغ كانينهام رئيسة فريق الدراسة: “نعرف أنه عندما يأكل الشخص ببطء، فإنه يأكل كمية أقل من الطعام”.

وأضافت: “نعتقد أن الوجبات الحارة تجعل الشخص يأكل ببطء وقد قمنا بإجراء تجربة علمية للتيقن من هذه الفرضية”.

وشملت التجربة تقديم وجبات متبلة بدرجات مختلفة من الفلفل الحار إلى مجموعة من المتطوعين.

إضافة إلى قياس كمية الطعام التي يتناولها كل متطوع مع الحفاظ على مذاق الوجبة بشكل عام.

وتبين من التجربة أن زيادة كمية التوابل الحارة يؤثر على سرعة تناول الوجبة وتقليل الطعام والسعرات التي يستهلكها كل متطوع.

وأوضحت كانينهام أن المشاركين في التجربة كانوا يتناولون الطعام الحار بوتيرة أبطأ.

بمعنى أنهم كانوا يحتفظون بالطعام في أفواههم لفترة أطول.

مما يساعد في إعطاء شعور بالامتلاء والشبع، ويجعلهم يجعلهم يأكلون كميات أقل من الطعام.

وأكد الباحث جون هايز أستاذ علوم التغذية وأحد المشاركين في الدراسة أن هذه النتائج “تشير إلى إمكانية استخدام الفلفل الحار كاستراتيجية للحد من مشكلة الإفراط في استهلاك الغذاء”.

الوسوم:التوابل الحارةالطعامالفلفل الحار
المصادر:ترجمات
شارك هذا الخبر
Facebook Whatsapp Whatsapp LinkedIn Telegram Threads Email Copy Link Print
الخبر السابق تصعيد في تل أبيب.. متظاهرون يغلقون طريق أيالون للضغط على نتنياهو لتنفيذ خطة ترامب لوقف الحرب تصعيد في تل أبيب.. متظاهرون يغلقون طريق أيالون للضغط على نتنياهو لتنفيذ خطة ترامب لوقف الحرب
الخبر التالي دمشق ترد على ترامب: إجراء إسرائيل في الجولان "باطل" دمشق ترد على ترامب: إجراء إسرائيل في الجولان “باطل”
30°C
Dubai
clear sky
30° _ 30°
71%
4 كم/ساعة
السبت
36 °C
الأحد
35 °C
الأثنين
35 °C
الثلاثاء
34 °C
الأربعاء
29 °C

اختيار المحرر

علم روسيا

تحذير روسي للمواطنين: مخاطر التوقيف في تايلاند بطلب أمريكي

الخارجية الروسية تدعو مواطنيها للحذر وضمان سلامتهم القانونية

بواسطة
مدحت الشيخ
زمن القراءة بالدقائق: 2
بوتين يتهم الغرب بإشعال الصراع الأوكراني: مواجهة مفتوحة مع الناتو

الرئيس الروسي يؤكد دفاع موسكو عن مصالحها الاستراتيجية وأمنها القومي

زمن القراءة بالدقائق: 1
سقوط هدفين جويين في جنوب لبنان: الجيش الإسرائيلي يوضح التفاصيل

استقرار أمني رغم التوترات المتصاعدة على الحدود الشمالية

زمن القراءة بالدقائق: 1

الأكثر شيوعا

عراقجي اتفاق الولايات المتحدة وإيران أقرب من أي وقت مضي

عراقجي: اتفاق الولايات المتحدة وإيران “أقرب من أي وقت مضى”

هل تقترب واشنطن وطهران فعلاً من توقيع تفاهم ينهي الحرب…

منذ 1 ساعة

رئيس وزراء باكستان: تنسيق مكثف مع واشنطن وطهران لاستكمال خطوات اتفاق السلام

ما طبيعة التحركات الباكستانية بين واشنطن…

منذ ساعتين

الصين: اتهامات باستخدام سلاحف وأسماك للتجسس البحري

ما حقيقة استخدام حيوانات بحرية في…

منذ ساعتين

وزير الخارجية الإيراني يدعو لعدم التكهن ببنود الاتفاق مع واشنطن

ماذا قال وزير الخارجية الإيراني بشأن…

منذ ساعتين

فانس ينفي مزاعم تمويل إيران ضمن أي اتفاق محتمل

ماذا قال نائب الرئيس الأمريكي بشأن…

منذ 3 ساعات

قد يهمك أيضاً

جذور لبنانية تلمع على المسرح العالمي.. أسماء بارزة تخطف الأنظار في احتفالات كأس العالم
المجتمعرياضةصحةكأس العالم 2026

جذور لبنانية تلمع على المسرح العالمي.. أسماء بارزة تخطف الأنظار في احتفالات كأس العالم

ميامي ، الولايات المتحدة - مع انطلاق فعاليات بطولة كأس العالم، سلطت الأضواء على عدد من الشخصيات العالمية التي تعود…

زمن القراءة بالدقائق: 2
إيبولا يضرب الكونغو بقوة.. تصاعد الإصابات والوفيات يثير مخاوف من أزمة صحية واسعة
المجتمعصحة

إيبولا يضرب الكونغو بقوة.. تصاعد الإصابات والوفيات يثير مخاوف من أزمة صحية واسعة

كينشاسا ، جمهورية الكونغو الديمقراطية - تواجه جمهورية الكونغو الديمقراطية موجة مقلقة من تفشي فيروس إيبولا، بعد إعلان السلطات الصحية…

زمن القراءة بالدقائق: 2
"إيدلمان للثقة 2026": الإمارات رائدة في الثقة الصحية والذكاء الاصطناعي
الإماراتالذكاء الاصطناعيصحة

“إيدلمان للثقة 2026”: الإمارات رائدة في الثقة الصحية والذكاء الاصطناعي

أبوظبي، الإمارات - كرس التقرير الخاص حول الثقة والصحة ضمن مؤشر "إيدلمان للثقة 2026"، المكانة المتقدمة لدولة الإمارات في مشهد…

زمن القراءة بالدقائق: 2
هيئة الغذاء والدواء الأمريكية تعتمد أول مكوّن جديد لواقيات الشمس منذ 20 عامًا
صحةمنوعات

هيئة الغذاء والدواء الأمريكية تعتمد أول مكوّن جديد لواقيات الشمس منذ 20 عامًا

هيئة الغذاء والدواء الأمريكية تعتمد أول مكوّن جديد لواقيات الشمس منذ 20 عامًا

زمن القراءة بالدقائق: 3
Top Header VOE Logo Header Dark Mode VOE Logo
  • من نحن
  • تواصل معنا
  • سياسة الخصوصية
قراءة: “التوابل الحارة” قد تصنع ثورة في علم التغذية
شارك
  • مبادئ النشر
  • سياسة الأخلاقيات
  • سياسة التصحيحات
  • سياسة التنوع
  • سياسة التعليقات القابلة للتنفيذ
  • الملكية والتمويل
  • سياسة الخصوصية
قراءة: “التوابل الحارة” قد تصنع ثورة في علم التغذية
شارك

 جميع الحقوق محفوظة © صوت الإمارات – خدمة إخبارية من مجموعة أور ميديا الإعلامية

Welcome Back!

Sign in to your account

Username or Email Address
Password

Lost your password?