أبوظبي، الإمارات – تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، اتصالاً هاتفياً من مسرور بارزاني، رئيس حكومة إقليم كردستان العراق. أعرب خلاله عن إدانته للاعتداءات الإيرانية التي استهدفت مواقع ومنشآت مدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما أكد أنها تمثل انتهاكاً صريحاً للسيادة والقانون الدولي.
إدانة واستنكار للهجمات
وشدد رئيس حكومة إقليم كردستان خلال الاتصال على رفضه القاطع لاستهداف المدنيين والمنشآت الحيوية. واعتبر أن هذه الاعتداءات تشكل تهديدا مباشرا للأمن والاستقرار الإقليميين. كذلك، أوضح أنها تقوض الجهود الدولية الرامية إلى التهدئة في المنطقة.
وتناول الجانبان خلال الاتصال تطورات الأوضاع في المنطقة والتداعيات الخطيرة الناجمة عن التصعيد المتواصل. كما جرى تبادل وجهات النظر بشأن سبل احتواء التوتر وتعزيز الاستقرار الإقليمي والدولي في ظل الظروف الراهنة.
علاقات وتنسيق مشترك
ويأتي هذا الاتصال في إطار سلسلة من الاتصالات الإقليمية التي تجريها قيادة الدولة مع عدد من الأطراف الإقليمية. وذلك لبحث مستجدات الأوضاع والتأكيد على أهمية الحلول الدبلوماسية، وتعزيز التعاون في مواجهة التحديات الأمنية المشتركة.
وأكد الجانبان، بحسب ما أفادت وكالة أنباء الإمارات، أهمية استمرار التنسيق والتشاور بين الجانبين بما يخدم الاستقرار الإقليمي. كما يسعى ذلك إلى تعزيز الأمن والسلام في المنطقة، في ظل التصعيد الذي تشهده بعض الساحات.


